تخطي إلى المحتوى الرئيسي

العربة

سلة التسوق الخاصة بك فارغة حاليًا
اضغطي هنا لمتابعة التسوق .
! أهلاً بكم في موقع ألبا فارما

نظام غذائي صحي للبشرة والشعر

نظام غذائي صحي للبشرة والشعر

نظام غذائي صحي للبشرة والشعر، هذا ما نبحث عنه جميعًا؛ فتطمح كل السيدات في الحصول على بشرة وشعر يتمتعان بشكل صحي.

ينعكس أثر العادات اليومية والغذائية والصحة النفسية على صحة الوجه والشعر، ولهذا تقدم لكم ألبا فارما نظام غذائي صحي للبشرة والشعر وجدول العناية اليومية بالوجه.

نظام غذائي صحي للبشرة والشعر

بشرتك انعكاس لما تشعرين به خاصة الدهنية، فإن كان نمط حياتك قائم على القلق والتوتر فيجب التخفيف من حدتهما للشعور بتحسن في صحة البشرة الدهنية.

تحتاج بشرتك الدهنية إلى الترطيب، باستخدام كريمات ومرطبات مناسبة للبشرة الدهنية لكي تحصلي على بشرة نضرة.

قومي بشرب الماء بكثرة، فهذا من شأنه تحسين صحة البشرة، وتجنبي الإفراط في تناول الحلوى سهلة التحلل كالشيكولاتة والبسبوسة، إضافة إلى الأطعمة المقلية والمشروبات الغازية.

نظام غذائي للشعر المتساقط

هناك العديد من الأطهمة التي تحسن من صحة الشعر المتساقط، وتساعد على إنباته وتكثيفه مثل، الأطعمة التي تحتوي على البيوتين، فتقوم هذه المادة بتغذية بصيلات الشعر، ويمكنك الحصول على البيوتين في الأرز البني والشوفان.

تساعد الأسماك على منح الشعر التغذية التي يحتاجها، فتحتوي الأسماك على الأوميجا 3، وفيتامين B12، وغيرها من العناصر المهمة لصحة السعر.

يساعدك الجزر أيضًا على تقوية فروة الرأس، ويغذي بصيلات الشعر، ويمنع تساقطه، ويرطب الشعر ويمنع جفافه.

أطعمة تحافظ على صحة الشعر

الشعير، والشوفان، والقمح تسمى الحبوب الكاملة، وتعتبر مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والزنك والحديد والفيتامينات، كما يمكنك الاستعانة بشرب كوبًا واحدًا من الحليب كل يوم لتحسين صحة الشعر.

تساعد السبانخ على التخلص من تساقط الشعر، كما أنها مصدرصا غنيًا باللحديد ومضادات الأكسدة، والفيتامينات والكالسيوم والمغنسيوم وأحماض الأوميجا 3، فإن كنت لا تحبينها فقد حان الوقت لتغيير هذه العادة.

البروتين أحد مكونات الشعر الرئيسة، ويمكنك الحصول عليه من اللحوم والبيض، كما يساعدك البيض على نمو الشعر بشكل سريع.

تناول كمية معتدلة من بذور عباد الشمس تساعد على تحسين صحة الشعر، على أن تعرفي أن الإفراط في تناول بذور عباد الشمس يؤدي إلى تساقط الشعر.

روتين لتحسين صحة البشرة

لاتباع نظام غذائي صحي للبشرة والشعر احرصي على تناول وجبة الإفطار، على أن تحتوي على العناصر المفيدة كالبيض، أو البروكلي، أو الاعتماد على الفواكه كالموز والفراولة والكيوي في وجبة الإفطار.

تساعدك هذه الفواكه على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع بشكل طبيعي، وتخلصك من الاسمرار.

ادرجي الليكوبين في وجبة الغداء، ويمكنك الحصول عليه من الفلفل الاخضر الرومي، والفلفل الألوان، ويتوفر أيضًا في بعض من الفواكه مثل الطماطم، والفراولة، والمشمش والخوخ.

الليكوبين من العناصر المهمة لصحة البشرة، فهو مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، فيكافح أنواعًا مختلفة من السرطانات، ويمنح البشرة الكولاجين الذي تفقده مع التقدم في العمر.

ضمني في وجبة العشاء أطعمة غنية على سبيل المثال بالأوميجا 3، ويمكنك أيضًا الاستعانة بالمكسرات للحفاظ على صحة البشرة. إضافة إلى تناول كوبًا من كوكتيل الفاكهة الخالية من السكر، لكي لا يفقد قيمته الغذائية.

معادن مفيدة للبشرة والشعر

بشكل عام يمكنك الاعتماد على الأطعمة الغنية بالمعادن التالية للحصول على بشرة وشعر صحيين:

  • فيتامين A.
  • فيتامين C.
  • الزنك.
  • فيتامين E.
  • الكالسيوم.

تعليقات

لا يوجد تعليق
كل التعليقات يتم مراجعتها