تخطي إلى المحتوى الرئيسي

العربة

سلة التسوق الخاصة بك فارغة حاليًا
اضغطي هنا لمتابعة التسوق .
! أهلاً بكم في موقع ألبا فارما

أفضل غسول طبيعي للبشرة الدهنية

غسول طبيعي للبشرة الدهنية

 في هذا المقال نتعرف على افضل غسول طبيعي للبشرة الدهنية ، وأفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية، وأسباب دهنية البشرة، وأفضل الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة ,لكن في البداية دعونا نتعرف علي ماهية البشرة الدهنية وأسبابها.

البشرة الدهنية هبة من الله، لأن الدهون التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي تساعد في الحفاظ على رطوبتها ونضارتها. لكنها في الوقت نفسه تحتاج إلى عناية خاصة و منتجات تنظيف البشرة التي تتناسب معها؛ لكونها بيئة خصبة لنمو البكتيريا. 

تتسبب البكتيريا في ظهور البثور والبقع، إضافة إلى المشكلات الأخرى التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية مثل: لمعان البشرة، والمسامات الواسعة، والرؤوس السوداء. الأمر الذي يتسبب في إزعاج كبير لأصحاب البشرة الدهنية. 

غسول طبيعي للبشرة الدهنية

غسول طبيعي للبشرة الدهنية

يعتبر غسول أرجنتو كلير هو أقوي غسول طبيعي للبشرة الدهنية، فيتكون من فيتامين هـ، وزيت شجرة الشاي، إضافة إلى العرقسوس، والريتنول وحمض الجليكوليك.

كما أنه آمن تمامًا على الحوامل والمرضعات، وتظهر نتيجته بعد حوالي أسبوع من الاستخدام مرتين يوميًا.

يمكنك استخدام غسول أرجنتو كلير كقناع تقشير، فيوضع على بشرة مبللة لمدة ربع الساعة؛ ثم يوضع بعده كريم أرجنتو الليلي.   

يقضي غسول أرجنتو كلير على الحبوب تمامًا، كما يعمل على قبض المسامات، وإزالة الرؤوس السوداء، وتنظيف البشرة بعمق، ومعالجة التصبغات.

يعمل غسول أرجنتو كلير أيضًا كمرطب وغسول طبيعي للبشرة الدهنية، فيمنع تكون الحبوب من جديد، ويوازن الدهون الطبيعية للبشرة.

ما هي أسباب دهنية البشرة؟

هناك العديد من العوامل التي تسهم في تحول البشرة إلى الدهنية، أبرزها العامل الوراثي. لكنه ليس السبب الوحيد؛ فمن الممكن أن تتغير طبيعة بشرتك من الجافة أو المختلطة إلى الدهنية نتيجة لحدوث خلل في الهرمونات.

ربما يسهم أيضًا روتينك اليومي الخاطئ للعناية بالبشرة، في تحول بشرتك إلى الدهنية؛ نتيجة لتحفيز إنتاج الدهون. 

روتين العناية وافضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء

هناك المزيد من العادات اليومية التي يمكنك إضافتها لروتينك اليومي لتفادي مشكلات البشرة الدهنية، منها ما يلي:

1- غسل البشرة الدهنية وتقشيرها:

ينصح بغسل البشرة الدهنية مرتين يوميًا على الأقل باستخدام الماء الدافئ والغسول، مع تجنب الغسول الذي يحتوي على مواد كيميائية ,وننصحكم باستخدام غسول ارجنتو كلير افضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة لان يمكن استخدامه كغسول ومقشر ايضا.

2- استخدام المرطب:

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها أصحاب البشرة الدهنية؛ عدم الاهتمام بترطيب البشرة بانتظام؛ خوفًا من إفراز المزيد من الزيوت. لكن هذا غير صحيح فالبشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب كسائر أنواع البشرة، لكنها تحتاج إلى الترطيب باستخدام مرطب خاص بالبشرة الدهنية.

3- استخدام واقي الشمس:

تندرج الشمس ضمن أعداء البشرة الدهنية؛ فتساعد الشمس على ظهور البقع والبثور، ولهذا من الضروري الحرص على وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

وصفات طبيعية وغسول للبشرة الدهنية بالاسعار

هناك العديد من الوصفات التي يمكنك تطبيقها منزليًا بجانب استخدام الغسول للحفاظ على بشرتك الدهنية نضرة منها:

1- ماسك الموز والعسل:

يساعد الموز على حماية البشرة الدهنية وتقليل الزيوت من خلال التقشير الخفيف الذي لا يسبب ضررًا للبشرة في الوقت نفسه، إضافة إلى قدرة العسل على الترطيب.

قومي بهرس موزة واحدة مع ملعقة واحدة أيضًا من العسل، ثم وزعي القناع على البشرة، واتركيه مدة عشر دقائق، ثم قومي بغسله بالماء الدافئ ثم البارد لإغلاق المسام.

2- ماسك الليمون وبياض البيض:

للبيض خواص قابضة للمسام، في حين يحتوي الليمون على الأحماض التي تقلل من الزيوت التي تفرزها البشرة.

لتحضير القناع؛ قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يترك على البشرة حتى يجف، ويغسل.

3- ماسك جل الصبار:

يساعد الصبار على تقليل مشكلات البشرة الدهنية، ويمكنك تدليك بشرتك ليلًا باستخدام جل الصبار وتركه حتى الصباح، ويكرر هذا الروتين مرتين أسبوعيًا.

يمكنك أيضًا خلط ملعقتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من العسل، ويترك من 10 إلى 15 دقيقة، ثم تغسل البشرة، وترطب بمرطب يناسب البشرة الدهنية.

4- ماسك الطماطم:

قومي بخلط قلب نصف ثمرة من الطماطم، مع ملعقة صغيرة من السكر، واتركيه مدة خمس دقائق على البشرة مع التدليك، ثم قومي بغسله بماء دافئ، ثم ماء بارد.

5- ماسك البيض والنعناع والليمون والخيار:

يعتبر هذا القناع غنيًا بمضادات الأكسدة والفيتامينات، كل ما عليك فعله هو؛ خلط أربعة أوراق من النعناع، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وبياض بيضة واحدة، ونصف قطعة من الخيار، ووضع هذا الخليط في الثلاجة، ثم توزيعه على الوجه، وتركه مدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.

الان يمكنك شراء ارجنتو كلير غسول طبيعي للبشرة الدهنية من متجر ألبا فارما او يمكنك الحصول عليه من اي صيدلية.

تعليقات

لا يوجد تعليق
كل التعليقات يتم مراجعتها