تخطي إلى المحتوى الرئيسي

العربة

سلة التسوق الخاصة بك فارغة حاليًا
اضغطي هنا لمتابعة التسوق .
! أهلاً بكم في موقع ألبا فارما

افضل واقي شمس ومبيض طبيعي للحفاظ على نضارة البشرة

افضل واقي شمس ومبيض طبيعي

 يعد الواقي الشمسي من أهم مستحضرات التجميل التي يجب أن تكون ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة، للحفاظ على نضارتها وتأخير ظهور التجاعيد، وعندما يتعلق الأمر بالحماية من أشعة الشمس يتبادر إلى الأذهان كيفية الحصول على افضل واقي شمس ومبيض طبيعي.

وتساهم أشعة الشمس خاصة الأشعة الفوق بنفسجية، في ظهور التصبغات والبقع الداكنة، بالإضافة إلى الإصابة بعلامات تقدم السن، وسرطان الجلد، والحروق التي ينتج عنها ضرر في خلايا الجلد والأوعية الدموية، لذا تقدم ألبا فارما إيجيبت، نصائح للعناية بالبشرة وتسلط الضوء على افضل صن بلوك للبشرة المختلطة والدهنية.

ماهو واقي الشمس

يعرف واقي الشمس بأنه مزيج من مجموعة مركبات كيميائية، تحمي الجلد من أشعة الشمس عن طريق عكسها أو تشتيتها بعيدًا عن الجلد، أو بواسطة امتصاصها ومنع اختراقها لطبقات الجلد، ويكون واقي الشمس على شكل جل أو كريم أو محلول، أو بخاخ.

افضل واقي شمس ومبيض طبيعي

استحدثت ألبا فارما إيجيبت افضل واقي شمس ومبيض طبيعي يناسب جميع البشرة الدهنية والجافة والمختلطة، يمتلك كافة المواصفات الطبية للعناية للبشرة وتحافظ عليها من أشعة الشمس الضارة والعوامل البيئية، هما:

1- بروفيت صن بلوك

يحمي بروفيت صن بلوك حوالي 98 % من أشعة الشمس الضارة، لأنه يتميز بتركيبة فرنسية كما أن معامل الحماية يصل إلى profit، ويتميز بـ:

- يناسب جميع أنواع البشرة المختلطة والدهنية 

- لا يحتوي على روائح فهو لا يسبب احمرار وتهيج البشرة

- لايسد المسام فهو غير دهني 

- يقلل الزيوت التي تفرزها البشرة

- غني بالألوفيرا و فيتامين e وأوكسيد الزنك وخلاصة الروزماري والشاي الأخضر

2- كريم أزهى 

يتوافر فيه كافة الخصائص التي تحمي البشرة من حوالي 95% من أشعة الشمس، ويتكون من مستخلصات نباتية طبيعية 100%، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، فهو أفضل واقي شمس طبيعي، ويتكون من: 

- مستخلص التوت، فهو يزيل إنزيم "arbutin" المسبب للاسمرار وتقلل انتاج صبغة الميلانين 

- مستخلص العرق سوس، يقوم بإزالة هرمون "tyrosinase" الذي يسبب الاسمرار لاحتوائه على لاحتوائه على "glabridin" 

-  مستخلص الليمون ،يقلل من إنزيم "tyrosinase" لاحتوائه على فيتامين سي 

- مستخلص الشاي الأخضر والجينكو بيلوبا "مضادات للأكسدة" يعملان على معادلة تلف البشرة نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية وملوثات الجو 

كيف تختارين واقي الشمس المناسب؟

تتعدد المنتجات الخاصة بحماية البشرة ضد أشعة الشمس، لذلك يجب الحرص عند اختيار المنتج المناسب لك بعناية، من خلال مراعاة بعض الخصائص عند اختيار واقي الشمس الذي تريد استخدامه، أهمها:

1- عامل الحماية من الشمس "SPF"

يعبر قيمة عامل الحماية من الشمس "SPF" عن المدة الزمنية التي يمكن أن يتحملها الجسم تحت أشعة الشمس دون التعرض لضرر، فإذا كان عامل الحماية من الشمس "SPF 30"، يدل ذلك أن الواقي الشمسي سيوفر حماية للجلد مدة تزيد بثلاثين ضعفًا عن المدة التي يمكن للجلد تحملها تحت أشعة الشمس دون استخدام واقي الشمس.

2- الحماية واسعة النطاق 

يحمي واقي الشمس الذي يتمتع بحماية واسعة النطاق، الجلد من الأشعة فوق البنفسجية "UVA و UVB"، وإذا كان المنتج لا يحتوي على حماية واسعة النطاق، فإنه يحمي الجلد من أشعة "UVB" التي تسبب حروق الشمس التي تسبب بعض أنواع سرطان الجلد، ولكنها لا توفر الحماية من الأشعة "UVA" التي تسبب ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

3- مقاومة الماء والعرق

يعرف واقي الشمس الذي يتميز بخاصية مقاومة الماء أو العرق بقدرته على بقاء فعاليته لمدة تصل إلى 40 دقيقة في الماء، وإذا كان شديد المقاومة للماء فإن فعاليته تصل إلى 80 دقيقة، وفي أي حال يجب تجديد واقي الشمس بانتظام أثناء ممارسة السباحة أو الغطس.

4- مراعاة نوع البشرة 

يجب مراعاة نوع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة، قبل اختيار واقي الشمس، ويتحقق ذلك فيما يلي:

- البشرة الدهنية: يفضل استخدام الواقي الشمسي السائل أو الكريمي الذي يحتوي على قاعدة مائية لتجنب إفراز الزيوت التي تزيد من دهون البشرة.

- البشرة الجافة: يتم اختيار الواقي الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة والجفاف.

- البشرة الحساسة: يفضل استخدام واقي الشمسي الذي لا يحتوي على الروائح التي تزيد من احمرار البشرة وتسبب تهيجها.

- البشرة العادية: تحتاج واقي شمس معتدل القوام، يحتوي على نسبة معتدلة من الترطيب

5- أن يحتوي واقي الشمس على ثاني أوكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك، اللذان يعكسان أشعة الشمس وليس لهما أي آثار جانبية.

ماهي أنواع واقي الشمس 

1- واقي الشمس الفيزيائي، يتميز بكثافة قوامه مما يصعب استخدامه على جميع أجزاء الجسم، ويقوم بتشتيت الأشعة فوق البنفسيجية ويمنع اختراقها للجلد،  ويعد افضل واقي شمس ومبيض طبيعي، لأنه لا يسبب الحساسية.

2- واقي الشمس الكيميائي "Sunscreen": وهو النوع الأكثر شيوعًا، يتكون من مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية الضارة قبل اختراقها لطبقات الجلد الداخلية.

أفضل واقي شمس للبشرة الحساسة

لاختيار أفضل واقي شمس للبشرة الحساسة يجب اتباع الآتي:

- الابتعاد عن واقي الشمس الكيميائي الذي يمتصّ الأشعة الفوق البنفسجية الطويلة "UVA" فقط، حيث أنها تحتوي على مستحضرات ضارة بالبشرة وتسبب تهيجها مثل " Oxybenzone ، Benzophenones، Salicylates.

- اختيار الواقي الذي يحتوي على عناصر معدنية مثل التيتانيوم وأكسيد الزنك، حيث أنهما تعكسان الأشعة الفوق بنفسيجية الضارة وتسبب تشتتها، وتساعد على التخلص من البثور الملتهبة وترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد.

- استخدام مستحضر لايحتوي على روائح تزيد من احمرار البشرة وتزيد من تهيجها.

إذا كنت ممن يتعرضون دائمًا لأشعة الشمس وتبحث عن منتج فعال للعناية بالبشرة من التصبغ وأعراض الشيخوخة المبكرة، فإليك افضل واقي شمس ومبيض طبيعي من ألبا فارما إيجيبت، فقط اطلبي منتجاتنا لتمتعي ببشرة نضرة وصحية.

تعليقات

لا يوجد تعليق
كل التعليقات يتم مراجعتها