تخطي إلى المحتوى الرئيسي

العربة

سلة التسوق الخاصة بك فارغة حاليًا
اضغطي هنا لمتابعة التسوق .
! أهلاً بكم في موقع ألبا فارما

تعرفي على أفضل كريم لتفتيح البشرة

أفضل كريم لتفتيح البشرة

في هذا المقال نعرفكم على أسباب اسمرار البشرة، وكيفية علاجها، وأفضل كريم لتفتيح البشرة.

في بعض الحالات تتعرض البشرة للتصبغ، وتفقد قدرتها على العودة إلى لونها الطبيعي، فنلجأ في هذه الحالة إلى التقنيات الحديثة، و كريمات تفتيح للبشرة الدهنية، التي قد لا يجدي بعضها نفعًا، وقد يزيد بعضها الأمر سوءً، وقد تصل خطورتها إلى سرطان الجلد.

ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة؟

أفضل كريم لتفتيح البشرة

يمكنك الحصول على أفضل نتائج لتفتيح البشرة، دون اللجوء إلى تجربة الوصفات المنزلية التي قد تسبب التهيج للجلد، بفضل كريم أزهى للتفتيح من ألبا فارما الذي يعد أفضل كريم لتفتيح البشرة، بفضل تركيبته الآمنة تمامًا على البشرة، والمناسبة حتى للأطفال والحوامل.

يتكون كريم أزهى لتفتيح البشرة من المستحضرات الطبيعية: كزيت جنين القمح، والشاي الأخضر المعروف بقدرته على مقاومة التجاعيد، إضافة إلى الليمون، ومستخلص التوت، والعرقسوس.

أفضل كريم تبييض الوجه في اسبوع

يمكنك استخدام كريم أزهى لعلاج اسمرار البشرة، وللترطيب اليومي، ومقاومة أشعة الشمس الضارة. وهو آمن أيضًا على المناطق الحساسة، ويمكن استخدامه قبل وضع مستحضرات التجميل، وقبل التعرض لأشعة الشمس بمدة 20 دقيقة.

تبدأ نتيجة كريم أزهى لتفتيح البشرة في الظهور في مدة تبدأ من 14 يومًا.

أزهي كريم تبييض طبي سريع المفعول

أثبتت نتائج “Alba Pharma Egypt ” أن كريم أزهى هو افضل كريم تفتيح للبشره السمراء، حيث يحتوي على تركيبة طبيعية من 9 عناصر فعالة وخلاصات نباتية مصممة خصيصًا لتعطي البشرة التفتيح المتكامل.

تتمثل في :

1- مستخلص التوت الذي يحتوي على “arbutin” الذي يزيل الإنزيم المسبب للاسمرار ويقلل من انتاج صبغة الميلانين

2- مستخلص العرق سوس، لاحتوائه على “glabridin” حيث يقوم بإزالة هرمون “tyrosinase” المسبب للاسمرار عند التعرض للشمس

3- مستخلص الليمون، حيث يؤثر فيتامين سي على تقليل إنزيم “tyrosinase”

4- مستخلص الشاي الأخضر والجينكو بيلوبا “مضادات للأكسدة” فيعملان على معادلة التلف الحاصل للبشرة بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية وملوثات الجو.

أسباب اسمرار وتغير لون البشرة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الجلد واسمراره، منها على سبيل المثال:

1- الأمراض:

قد يشير تغير لون الجلد -بشكل عام- إلى الإصابة ببعض الأمراض كالأنيميا، التي تؤدي إلى شحوب لون الجلد. أما إن كان لون الجلد يميل إلى الصفرة، فقد يشير ذلك إلى أمراض الكبد. كما تدل ظهور البقع البيضاء على الجلد إلى الإصابة بالبهاق.

2- عادات يومية خاطئة:

تؤدي بعض الممارسات اليومية الخاطئة إلى تغير لون البشرة؛ ومنها السهر الذي يسهم أيضًا في ظهور الهالات السوداء حول العين. والتدخين، الذي يؤثر على لون الأسنان أيضًا، وإهمال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن. إضافة إلى فرك البثور الذي يسبب بقعًا داكنة في موضعها.

3- الشمس:

لا أحد ينكر أن التعرض لأشعة الشمس مفيد، ويسهم في إمداد الجسم بفيتامين د الذي يحتاجه لصحة العظام. لكن التعرض لأشعة الشمس في فترات الظهيرة خاصة مع الاستغناء عن واقي الشمس، يؤدي إلى مخاطر كثيرة أبسطها اسمرار البشرة, لكن يمكن علاج اسمرار البشرة عن طريق أزهي افضل كريم تفتيح للبشره .

4- العقاقير:

تسهم بعض أنواع العقاقير في تغيير لون البشرة، كاستخدام بعض أنواع المضادات الحيوية، وبعض من عقاقير التهاب المفاصل الروماتويدي.

5- كريمات التفتيح ومستحضرات التجميل:

تسبب بعض كريمات التفتيح ومستحضرات التجميل نتيجة عكسية، لكونها تحتوي على مواد كيميائية خطيرة تسبب ضررًا للبشرة، ولذلك عليك التأني عند اختيار أفضل كريم لتفتيح البشرة.

6- التغييرات الهرمونية:

تسبب التغيرات الهرمونية كذلك تغير واسمرار في لون البشرة، كالحمل، لكن سرعان ما تعود البشرة للونها الطبيعي بعد انتهاء مسبب التغيرات الهرمونية.

وصفات طبيعية للمساعدة في تفتيح اسمرار البشرة

إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك إعدادها في المنزل بكل سهولة لتساعدك بجانب كريم أزهي أفضل كريم لتفتيح البشرة للحصول على بشرة فاتحة ونضرة:

1- قناع العسل والليمون:

يشتهر العسل بقدرته على الترطيب واحتوائه على الأحماض. كما يحتوي الليمون على فيتامين سي المضاد للتصبغ، ولهذا الماسك القدرة على تفتيح وترطيب البشرة وإزالة التصبغات؛ بشرط اختباره أولًا على منطقة صغيرة ومحدودة من البشرة لتجنب آثر الليمون الذي قد يسبب التهيج لبعض أنواع البشرة.

قومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووضعهما على البشرة باستخدام فرشاة، وتركه فترة قصيرة؛ ثم يشطب الوجه جيدًا بالماء، ويكرر مرتين أسبوعيًا.

2- قناع زيت اللوز والملفوف:

اخلطي 3 ورقات من الملفوف، مع خمس قطرات من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز. ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر.

3- الكركم:

يدخل الكركم في صناعة كثير من مستحضرات التجميل، فهو يقاوم التصبغات، وعلامات التقدم في السن، ويحافظ على نضارة البشرة.

لتحضير القناع، اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع الزبادي والعسل لتشكيل عجينة، توضع على الوجه وتترك حتى تجف، ثم تشطف بالماء الفاتر، ويكرر مرة واحدة فقط أسبوعيًا.

4- قناع البرتقال والصبار والكركم:

قومي بخلط ملعقة من قشر البرتقال، مع ملعقة من جل الصبار، وملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل، مع إضافة ملعقة من الكركم. ضعي الخليط على وجهك مدة 40 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

تعليقات

لا يوجد تعليق
كل التعليقات يتم مراجعتها